فني صيانة كاميرات المراقبة الكويت 98737747 خدمات وعروض 2021

فني صيانة كاميرات مراقبة الكويت, صيانة كاميرات المراقبة

فني صيانة كاميرات المراقبة الكويت

فني صيانة كاميرات المراقبة : تعد أنظمة كاميرات المراقبة عنصرًا أساسيًا في ترسانة العديد من شركات الأمان في الكويت. لقد تم الاعتراف بفائدتها في منع النشاط الإجرامي والتحقيق فيه من قبل مستخدمي كاميرات المراقبة وخبراء السلامة والمحققين لأكثر من عشرين عامًا حتى الآن.

ولكن لا ينبغي اعتبار فعالية كاميرات المراقبة أمرا مفروغا منه. تعمل كل كاميرا مراقبة بشكل صحيح عند إخراجها من العلبة وتثبيتها. إن الصيانة المناسبة والمستمرة لكاميرات المراقبة هي ما يضمن أن نظامك سيعمل بشكل صحيح عندما تحتاج إليه.

نعتمد على كاميرات المراقبة لأنها توفر مراقبة دائمة. أنها تسمح لنا بمراقبة المناطق على مدار الساعة ، وأرشفة اللقطات المراقبة بحيث يمكن مراجعتها بشكل شامل في وقت لاحق أو استخدامها أثناء التحقيقات.

بمعنى آخر ، ما يجعل أنظمة كاميرات المراقبة فعالة للغاية أنها توفر مراقبة دائمة وشاملة للمنطقة.

فني صيانة كاميرات مراقبة الكويت
فني صيانة كاميرات مراقبة الكويت

هل احتاج الى فني صيانة كاميرات المراقبة؟

في هذا السياق ، لا تعد صيانة كاميرات المراقبة مجرد أفضل ممارسة تشغيلية – إنها جزء من استراتيجية أمان المؤسسة ، تمامًا مثل تشغيل برامج مكافحة الفيروسات على أجهزة كمبيوتر الشركة.

إنه ليس شيئًا يجعل كاميرات المراقبة أكثر فعالية ، إنه ما يجعلها فعالة في المقام الأول.

لماذا فني صيانة كاميرات مراقبة ا؟

بادئ ذي بدء ، لا تحدث الأعمال الإجرامية وفقًا لجدول زمني محدد. لهذا السبب يجب أن تكون المراقبة دائمة حتى تكون مفيدة.

لا يمكن التحقيق في فعل إجرامي لم يتم التقاطه بالكاميرا بناءً على لقطات الكاميرا.

يعد ضمان عمل الكاميرات الخاصة بك في جميع الأوقات أمرًا بالغ الأهمية لضمان فعاليتها.

علاوة على ذلك ، ليست أي لقطات مفيدة. على سبيل المثال ، الصور الباهتة وغير البؤرية تجعل من المستحيل التعرف على الأشخاص أو الأشياء ، وتكون عديمة الفائدة بشكل عام أثناء التحقيقات.

تريد نظامًا يعمل بشكل جيد ، وليس نظامًا يتم تشغيله للتو.

ثانيًا ، لا يتطلب تنفيذ عمل إجرامي بنجاح دافعًا فحسب ، بل يتطلب أيضًا فرصة. تظهر الثغرات في صيانة كاميرات المراقبة أحيانًا بعلامات مرئية ، وبينما معظم المجرمين الصغار هم مراقبون سلبيون ، فإن بعضهم ليس كذلك.

يمكنهم اكتشاف الكاميرات التالفة أو الواهية أو الكابلات التالفة أو العدسات المكسورة – وهم يعرفون فرصة عندما يرون إحداها. إن سوء صيانة كاميرات المراقبة لا يضر فقط بجهود السلامة التي تبذلها مؤسستك ، بل يمكن أن يضعك أيضًا على رادار الأشخاص الخطأ.

لذا فإن الجواب هو نعم مؤكد لا يرقى إليه الشك. تحتاج أنظمة كاميرات المراقبة إلى صيانة ، كما أن وجود إجراءات صيانة لكاميرات المراقبة أمر ضروري لاستراتيجية أمان مؤسستك.

تحتاج جميع أنظمة كاميرات المراقبة إلى صيانة للأسباب التالية:

يضمن أن نظام كاميرات المراقبة يعمل بشكل دائم ، بحيث يمكنه مواجهة التهديدات الدائمة

يضمن أن نظام كاميرا المراقبة يمكن أن يوفر لقطات ذات جودة مناسبة ، والتي يمكنك مراجعتها واستخدامها أثناء التحقيقات

تحافظ على كاميرا المراقبة في حالة عمل مرئية ، مما يزيد من قدرتها الرادعة

تحتاج إلى صيانة كاميرات المراقبة التي تزيد من فائدة أنظمتك؟ لقد اتيتم الى المكان الصحيح!

تحقق من خدمات صيانة كاميرات المراقبة الخاصة بنا ودعنا نحدد موعدًا لمكالمة أو زيارة في الموقع من الفنيين لدينا.

فني تصليح كاميرات مراقبة الكويت, تصليح كاميرات المراقبة
فني صيانة كاميرات مراقبة الكويت, صيانة كاميرات المراقبة

أساسيات عمليات صيانة كاميرات المراقبة

فكيف ستشرع في تنفيذ صيانة كاميرات المراقبة في مؤسستك؟ من اين تبدا

كما هو الحال مع العناصر التشغيلية الأخرى للمؤسسة ، فإن الشيء الرئيسي في صيانة كاميرات المراقبة هو أن يكون لديك خطة. فكر فيما تريده في نظام كاميرات المراقبة: تريد أن يكون موثوقًا ويمكن التنبؤ به ويوفر حماية مستمرة.

يجب أن تعكس خطة صيانة كاميرا المراقبة الخاصة بك ذلك. يجب ألا تترك شيئًا للصدفة ويجب تنفيذها باستمرار

الطريقة المباشرة لتحقيق ذلك هي تحديد وتنفيذ إجراء صيانة دورية لكاميرات المراقبة. على الرغم من تنوع أنظمة كاميرات المراقبة ، فإنها تؤدي مجموعة أساسية مفهومة جيدًا من الوظائف ، مما يجعل من السهل تجميع قائمة شاملة من الاختبارات وإجراءات الصيانة التي يمكنك تنفيذها بشكل منتظم.

عادة ما يتم تجميع هذه الاختبارات وإجراءات الصيانة في قائمة فحص صيانة كاميرات المراقبة. قائمة المراجعة هي ما يجعل إجراءات صيانة كاميرا المراقبة الخاصة بك موثوقة وشاملة.

يسرد كل عنصر يجب عليك التحقق منه كجزء من إجراء الصيانة.

بالطبع ، قائمة المهام جيدة بقدر الطريقة التي يتم بها تنفيذها. تحتاج إجراءات صيانة كاميرات المراقبة أيضًا إلى جدول زمني موثوق وسلسلة مسؤولية واضحة.

بعبارة أخرى ، تحتاج إلى معرفة من يفعل ماذا ومتى.

باختصار ، يجب أن يشتمل إجراء صيانة كاميرات المراقبة القوي على:

قائمة مراجعة كافية وشاملة مع فني صيانة كاميرات المراقبة

جدول زمني واضح يمكن للجميع الالتزام به.

سلسلة مسؤولية مفهومة جيدًا – باختصار ، قائمة واضحة بمن يفعل ماذا.

إجراءات التشغيل القياسية للمشاكل الشائعة

دعونا نلقي نظرة على كل هذه الأشياء بالتفصيل.

تصليح صيانة كاميرات المراقبة بالكويت
تصليح صيانة كاميرات المراقبة بالكويت

قائمة فحص فني صيانة كاميرات المراقبة

تعد قائمة التحقق من صيانة كاميرات المراقبة أهم جزء في إجراء صيانة كاميرا المراقبة ، وهي واحدة من تلك الأشياء التي لا يوجد فيها مجال كبير للتسوية.

إذا كنت تعتمد على ميزة أو قدرة الكاميرا ، فيجب أن تكون في قائمة التحقق.

نظرًا لأن كاميرات المراقبة بها مجموعة واسعة من الميزات وخيارات التكوين ، فلا توجد قائمة تحقق واحدة للحكم عليها جميعًا. هناك مجموعة أساسية من العناصر التي تحتاج إلى التحقق منها في جميع الكاميرات ، مثل التأكد من أن عدسة الكاميرا نظيفة ، ولكنك ستحتاج إلى تجميع عنصر خاص بالتثبيت.

الاخبار الجيدة؟ أهم أداة في تجميع هذه القائمة المرجعية هي الفطرة السليمة. الخبرة الهندسية ، كما يقول المثل ، ما هي إلا الفطرة السليمة وقليلًا من الرياضيات.

إذن ما الذي يجب أن يكون على قائمة فحص فني صيانة كاميرات المراقبة الخاصة بك؟ تريد التحقق من كل جانب وظيفي لنظام كاميرا المراقبة ، بما في ذلك:

السلامة المادية والتركيب والبيئة: هل الكاميرا الخاصة بك غير تالفة ، وهل لا تزال البيئة المحيطة مناسبة؟

هل تستطيع الكاميرا “رؤية” كل ما تريده لتراه؟

الطاقة الكهربائية ونقل البيانات: هل الكاميرا تعمل بالطاقة الكافية ، وهل يمكنها نقل البيانات بأمان وكفاءة؟

التشغيل الميكانيكي: إذا كانت الكاميرا بها أي أجزاء متحركة ، فهل لا تزال تتحرك بالطريقة التي ينبغي لها؟

معدات التحكم: ليس فقط الكاميرات يجب أن تكون في ظروف عمل. يجب أن تكون أجهزة الكمبيوتر ومعدات الشبكات في نظام الأمان لديك في حالة مثالية أيضًا.

البرامج والنسخ الاحتياطي والتخزين: هل يعمل برنامجك وتهيئته بشكل صحيح؟ هل يتم نسخ كل شيء احتياطيًا وتخزينه كما ينبغي؟

دعونا نلقي نظرة أكثر تفصيلاً على قائمة التحقق من سلامة كاميرات المراقبة.

التحقق المادي

الفحص البصري هو أول ، وغالباً ما يكون أكثر أدوات صيانة كاميرات المراقبة فعالية تحت تصرفك. مع فني كاميرات مراقبة الجيل الجديد.

تحقق من أن غلاف كل كاميرا وحاملها خالٍ من التلف. غالبًا ما تتعرض الكاميرات الخارجية (وبعض الكاميرات الداخلية) للغبار والرياح والمطر ، لذلك من المتوقع حدوث خدش في بعض الأحيان ، ولكن أي تشققات أو قطع مفقودة يجب أن تثير الإنذار.

تأكد من أن الكاميرا مثبتة بإحكام. يجب أن تكون جميع المسامير والبراغي في مكانها. يجب أن يكون الحامل ثابتًا – ليس بالضرورة جامدًا ، ولكنه آمن.

افحص أي دعامات وأبراج وأعمدة وصواري ومثبتات بحثًا عن علامات تلف مادي أو تآكل.

تحقق من جميع الموصلات ومثبتات الكابلات وأي قسم كبل يمكن الوصول إليه على الفور. تأكد من أنها خالية من التلف.

يجب ملاحظة أي تشققات أو قطع مفقودة.

افحص جميع الأختام والغدد الخاصة بالكاميرا.

بداية يتم تنظيف الغلاف ومكونات التركيب لكل كاميرا

ثم تنظيف جميع الموصلات ومثبتات الكابلات.

كذلك تنظيف وحدات الغسيل / المسح وشفرات المساحات. إذا كانت الكاميرات الخاصة بك تحتوي على خزانات غسيل ، فاملأها.

تأكد من أن كل علامة تحذير لا تزال في مكانها ولا تزال مرئية. تذكر – تقع على عاتقك مسؤولية إبقاء الناس على اطلاع بشأن المراقبة!

تذكر أن العبث الجسدي عادة ما يترك دليلًا ماديًا. لا تنفصل المسامير والموصلات من تلقاء نفسها – في حالة فقد أي منها أو ظهور علامات تلف واضحة ، يجب عليك التحقق من التسجيلات أيضًا!

بيئة التثبيت

  • تعتبر الظروف المحيطة من الأشياء المهمة التي يأخذها مصممو نظام كاميرات المراقبة ومركبوها في الاعتبار قبل اختيار نوع الكاميرا وموقعها. ومع ذلك ، يمكن أن تتغير الظروف المحيطة ، وتحتاج إلى إعادة تقييمها بشكل دوري.
  • تأكد من أن أي كاميرات مثبتة تحت المزاريب أو الدروع أو أي نوع آخر من الحماية المحيطة لا تزال محمية بشكل كافٍ. من الناحية المثالية ، يجب عليك توثيق أي نوع من التدريع عند تثبيت الكاميرا. كاميرات المراقبة خفية بما يكفي بحيث يسهل نسيان أن الكاميرا كانت مثبتة تحت درع!
  • تحقق من أن جميع الكاميرات لا تزال تحتوي على مسار عرض غير معاق فوق المنطقة التي من المفترض تغطيتها. إذا كانت أي من الكاميرات الخاصة بك في الهواء الطلق ، فتأكد من عدم تغطية منظرها بالشجيرات أو أغصان الأشجار المنخفضة المعلقة.
  • تأكد من أن جميع الكاميرات تغطي المناطق الصحيحة. لا تتحقق من الكاميرات فقط – انظر إلى الصور أيضًا. تأكد من أن جميع النقاط الفعالة التي تريد مراقبتها لا تزال قيد المراقبة. أعد محاذاة الكاميرات إذا لزم الأمر.
  • تأكد من أن جميع التحذيرات وعلامات المعلومات مرئية. نظف اللافتات التي تحتاج إلى تنظيف ، واستبدل تلك التي لا يمكن قراءتها بعد الآن.
  • تقييم أي تطورات جديدة في البيئة المحيطة. هل تم تشييد أية مبانٍ جديدة أو هدمت أية مبانٍ قديمة؟ هل تم فتح مداخل جديدة؟ قد تحتاج إلى تثبيت كاميرات جديدة – أو قد تحتاج إلى إعادة محاذاة الكاميرات الحالية إذا كان المبنى قد خرج عن مساره ، فإنهم يشيرون الآن إلى المناطق العامة.

الرؤية الخاصة في تصليح كاميرا المراقبة

تعتبر المكونات البصرية لكاميرا المراقبة ضرورية لعملها. تميل المكونات الضوئية إلى أن تكون أكثر حساسية للتلف من الأجزاء الأخرى ، لذلك عليك أن تكون أكثر حذراً بشأنها.

  • افحص بعناية جميع العدسات والقباب والأغلفة البلاستيكية الشفافة بحثًا عن الخدوش أو الشقوق. إذا كانت تحجب رؤية الكاميرا ، فاستبدلها.
  • قم بتنظيف جميع الأتربة أو العلامات الموجودة على عدسات الكاميرا. يمكنك استخدام عبوة من الهواء المضغوط ، ثم امسح جميع العدسات والأغلفة الشفافة برفق. كن حازمًا ولكن حذرًا: يمكن أن تخدش حبة رمل صلبة العدسة ، حتى إذا تم جرها فوقها بقطعة قماش ناعمة.
  • التأكد من أن الصور واضحة ومركزة. بالنسبة للكاميرات التي يمكنها التكبير / التصغير ، قم بالتكبير والتصغير عدة مرات وتأكد من حصولك على صورة مناسبة طوال الوقت.
  • إذا كانت الكاميرات الخاصة بك تحتوي على مصابيح LED تعمل بالأشعة تحت الحمراء ، فتأكد من أنها لا تزال توفر الإضاءة الكافية عندما يحل الظلام
  • إذا كانت الكاميرات الخاصة بك تحتوي على أجهزة كشف الحركة ، فتأكد من أنها لا تزال تعمل

الطاقة الكهربائية ونقل البيانات

إذا كان كل شيء حتى الآن في حالة صالحة للعمل ، فهذه أخبار رائعة! هناك كل فرصة أن الافتراضات والشروط التي كانت موجودة عندما تم تصميم نظام كاميرا المراقبة وتثبيته لا تزال سارية.

حان الوقت للتحقق من أن عيون نظام الأمان الخاص بك متصلة بأمان بالدماغ.

  • تحقق من جميع كابلات الطاقة والبيانات التي تصل إلى الكاميرا. تأكد من أن عزلها سليم ، وتأكد من أن جميع الوصلات والموصلات غير تالفة.
  • تحقق من أن جميع الكابلات تعمل على طول المسارات المقصودة. إنها ليست مجرد مسألة جمالية: الكابلات غير المؤمنة تشكل خطورة أثناء الحرائق – والكابلات المتشابكة تشكل خطر الحريق بحد ذاتها.
  • هل أي من الكاميرات الخاصة بك تعمل بالبطارية ؟ فتحقق من البطاريات. تأكد من أنها غير تالفة وأنه لا يزال بإمكانها تحمل الشحن.
  • كما يتم التأكد ان كانت الكاميرات الخاصة بك تعمل بالطاقة الشمسية ، فتحقق من الألواح الشمسية وأية معدات إضافية مثل البطاريات وأجهزة الشحن ونظفها.
  • إذا كانت أي من الكاميرات الخاصة بك تستخدم مصادر طاقة غير منقطعة (upss) أو مصادر طاقة زائدة عن الحاجة ، فتأكد من أنها لا تزال تعمل بشكل صحيح
  • أما إذا كانت لديك كاميرات لاسلكية ، فتأكد من استمرار اتصالها.
  • التحقق من جودة نقل الصوت والصورة

عملية ميكانيكية

يمكن للعديد من الكاميرات الدوران والتحريك والإمالة والتكبير / التصغير. إذا كنت تعتمد على هذه الميزات في أي من كاميراتك ، فعليك التحقق منها!

  • تحقق من أن جميع كاميرات ptz لا يزال بإمكانها التحريك والإمالة والتكبير / التصغير إلى أقصى إمكاناتها
  • تحقق من أن أي كاميرات دوارة لا يزال بإمكانها الدوران إلى أقصى إمكاناتها
  • تأكد من أن أي حركة للكاميرا تكون سلسة وخالية من العوائق. من الطبيعي أن تصدر بعض الكاميرات صوتًا عندما تتحرك ، ولكن الضوضاء العالية أو المتقطعة أو القاسية عادةً ما تكون علامة على مشكلة ميكانيكية أو كهربائية.

معدات التحكم

كاميرات المراقبة ليست سوى عيون نظام الأمان الخاص بك. لا ينبغي أن يقتصر إجراء صيانة كاميرا المراقبة على الكاميرات وحدها – بل يجب أيضًا التأكد من أن أي معدات مرتبطة بها تعمل بشكل جيد.

  • تحقق من أن أي جهاز فيديو تستخدمه – dvr و nvr ومضاعفات ومحوّلات الفيديو – في حالة صالحة للعمل. تأكد من أن الموصلات آمنة في مكانها ، وافحص العلب ونظفها.
  • تأكد من أن جميع أجهزة الكمبيوتر ومعدات الشبكة في حالة صالحة للعمل. تأكد من أن الموصلات آمنة في مكانها ، وافحص العلب ونظفها. تأكد من أن فتحات التهوية خالية من العوائق
  • تحقق من جودة الصورة لجميع الشاشات. تأكد من أن الإضاءة والتباين مناسبان للمراقبة. ضع في اعتبارك أن مشكلات مثل الخفقان أو الإضاءة غير الكافية يمكن أن تكون أكثر وضوحًا للأشخاص الذين يراقبون الصور لعدة ساعات في كل مرة.
  • إذا كان أي من أجهزة الفيديو أو الشبكة أو أدوات التحكم الخاصة بك تستخدم مصادر طاقة غير منقطعة (upss) ، فتأكد من أنها في حالة صالحة للعمل ويمكنها الاحتفاظ بأحمالها على الإنترنت طالما كان ذلك مطلوبًا.

البرمجيات والنسخ الاحتياطي والتخزين

إذا كنت تستخدم أي برنامج إضافي لتسجيل لقطات الفيديو أو أرشفتها أو معالجتها ، فأنت بحاجة إلى التحقق منها أيضًا. يجب ألا يغطي إجراء صيانة كاميرا المراقبة الخاص بك الميزات المتقدمة فقط ، مثل التعرف التلقائي على لوحة الأرقام (anpr) وتسجيل الوصول إلى السيارة.

تأكد أيضًا من الإمكانات الأساسية أيضًا – أرشفة الفيديو والنسخ الاحتياطي ، على سبيل المثال.

من المفيد أيضًا جدولة عمليات تسجيل المراقبة والأرشفة والإشراف جنبًا إلى جنب مع عمليات صيانة كاميرات المراقبة أيضًا.

تحقق من النسخ الاحتياطية للفيديو الخاص بك. تأكد من أنه يمتد بقدر ما تسمح به سياسة الاحتفاظ الخاصة بك وأنه لا يزال من الممكن الوصول إلى الفيديو المؤرشف.

كذلك تحقق من سجل الوصول لأرشيف الفيديو الخاص بك. تأكد من عدم العبث به وتأكد من عدم حدوث وصول غير مصرح به.

امسح أي لقطات لم تعد مطلوبة.

هل تستخدم برنامج التحكم في الوصول ؟ فتحقق من أنه لا يزال يعمل بشكل صحيح وامسح أي سجلات وصول لم تعد مطلوبة

إذا كنت تستخدم أي برنامج متقدم لمعالجة الفيديو ، مثل برنامج ANPR أو التعرف على الوجه ، فتحقق من أنه لا يزال يعمل

أما إذا كان بالإمكان ترقية البرنامج الثابت لأي مكون من مكونات نظام كاميرا المراقبة – بما في ذلك الكاميرات – ، فقم بتطبيق أي ترقيات معلقة. في بعض الأحيان.

تقدم الترقيات ميزات جديدة مريحة (أو غير مريحة جدًا…) ، ولكن بعض الترقيات تحل مشاكل السلامة الحرجة.

ضبط التاريخ والوقت في كل تيار كاميرا.

كم مرة يجب أن أحدد موعد مع فني صيانة كاميرات المراقبة؟

لا توجد قيود قانونية أو هندسية حول عدد المرات التي يجب أن تحدد فيها مواعيد صيانة كاميرات المراقبة. أي تردد يسمح لك بالحفاظ على المعدات في حالة عمل كافٍ

يجب أن يعتمد جدولك على متطلبات مؤسستك ، ومستوى التهديد الذي تتوقعه ، وإمكانيات ومتطلبات نظام كاميرا المراقبة الخاص بك.

كقاعدة عامة ، يجب التحقق من أي نظام كاميرات مراقبة بشكل شامل مرة واحدة على الأقل في السنة.

لا تحتاج أنظمة كاميرات المراقبة البسيطة ، التي تتكون من عدد قليل من الكاميرات ولا توجد برامج متقدمة ، إلى هذا القدر من الاهتمام.

يجب أن تفكر في إجراء فحص شامل بشكل متكرر أكثر إذا:

تقوم بتشغيل نظام كاميرا مراقبة كبير أو معقد – وهو نظام يستخدم الكثير من الكاميرات أو البرامج المتقدمة أو كليهما

يقع المبنى الذي تعمل فيه في منطقة عالية الخطورة

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك إجراء فحص كامل في أي وقت تلاحظ أو تشك في أنه تم العبث بالنظام ، أو إذا كان لديك أي سبب للشك في أنك قد تكون تحت التهديد.

يمكنك أيضًا جدولة بعض عمليات الفحص والوقاية الأساسية بشكل متكرر أكثر من غيرها. يمكن للفحص المادي الأساسي لجميع الكاميرات اكتشاف المشكلات أو محاولات التلاعب ، ويمكن إجراؤه بشكل متكرر دون إحداث تأثير كبير.

تحديد المسؤوليات والأدوات وإجراءات التشغيل القياسية

بالإضافة إلى عمليات الصيانة نفسها ، تتضمن إجراءات صيانة كاميرات المراقبة القوية بعض الجهد الإداري من جانبها. يمكن للفحص الشامل اكتشاف المشكلات ، ولكن تسجيلها في مكان ما لا يحل أي شيء.

يمكن أن تطيل الإجراءات الوقائية من عمر المعدات ، لكن بعضها سينكسر حتماً.

من المهم أن تكون مستعدًا للتعامل مع المشكلات عند حدوثها.

هذا عادة ما ينطوي على عدة أشياء:

1. تحديد المسؤولية

من المهم معرفة من يقوم بإجراء العمليات ومتى. العديد من المنظمات ، بما في ذلك المؤسسات الكبيرة ، تكمل عمليات الصيانة الداخلية الأساسية المجدولة بشكل متكرر بفحوصات أكثر ندرة ولكن أكثر شمولاً من قبل المراجعين الخارجيين أو الخبراء.

مهما كان اختيارك ، من المهم ألا تسقط قائمة المراجعة في ثغرات سلسلة مسؤوليتك.

2. معرفة ما هو متاح

من المهم أيضًا أن يعرف الجميع المعدات والأدوات التي يمكنهم استخدامها. تتطلب العديد من المشكلات أدوات ميكانيكية عامة فقط ، مثل مفكات البراغي والكماشة.

لكن المشاكل الأخرى يصعب تشخيصها وحلها وتتطلب معدات أكثر تقدمًا.

على سبيل المثال ، قد يصعب اختبار وتشخيص الكابلات التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة بطولها الكامل.

قد تكون هناك حاجة إلى معدات متخصصة ، مثل أجهزة قياس انعكاس المجال الزمني (tdrs) في هذه الحالة.

من المهم معرفة ما هي معدات صيانة كاميرات المراقبة المتوفرة ، ومعرفة متى يلزم تنفيذ إجراءات أكثر تقدمًا مما هو متاح.

3. اجراءات التشغيل الموحدة

يمكن إجراء العديد من العمليات الوقائية على الفور. يمكن تشديد المسمار السائب ، ويمكن تنظيف العدسة المتسخة.

ولكن ماذا عن العناصر التي يجب استبدالها؟

لا يكون التحقق ذا مغزى إلا بقدر ما يعرف الأشخاص الذين يقومون به كيفية اتخاذ الإجراءات التصحيحية.

يتضمن إرشادات حول المشتريات التي يمكن إجراؤها بموافقة أو بدون موافقة ، وما هي أدوات صيانة كاميرات المراقبة المتوفرة ، وكيفية الاتصال بالموردين ، أو العمليات التي تتطلب خبرة خارجية والعمليات التي يمكن إجراؤها داخليًا.

4. توثيق عملية صيانة كاميرات المراقبة

تدوم كاميرات المراقبة ومعدات السلامة لفترة طويلة ، لذا فإن تاريخ عمليات الصيانة التي يتم إجراؤها عليها يمكن أن يمتد على مدى سنوات عديدة. علاوة على ذلك ، لا يتم تنفيذ كل ذلك بشكل كامل مع موظفين داخليين.

وبالتالي ، من الجيد عادةً إنشاء مسار توثيق. كحد أدنى ، يجب عليك توثيق التفاصيل التالية لكل إجراء صيانة لكاميرا المراقبة:

ما هي المعدات التي تم فحصها ومتى

ما كشفه التفتيش. إذا تم العثور على المعدات في حالة جيدة ، فقم بتوثيق ذلك أيضًا. إذا كانت المعلومات الخاصة بأحد المعدات مفقودة ، فيجب أن يعني ذلك أن الجهاز لم يتم فحصه ، وليس أنه يعمل بشكل جيد.

أي إجراء وقائي أو تصحيحي

من أجرى كل عملية؟ تم حل العديد من الألغاز المتعلقة بقطعة من المعدات بمجرد سؤال الشخص المناسب بدلاً من التخمين.

5. تحسين إجراءات الصيانة الخاصة بك

جلسات الصيانة ليست مجرد وسيلة للحفاظ على نظامك آمنًا. إنها أيضًا فرصة جيدة لتحسين إجراءات الصيانة ، ويجب أن تستفيد منها متى أمكنك ذلك.

إذا وجدت أن هناك حاجة إلى أي تحقق إضافي أو إجراءات وقائية أو أدوات ومعدات صيانة كاميرات المراقبة ، فيجب عليك توثيق ذلك أيضًا.

التوصيات والاستنتاجات

تعد صيانة كاميرات المراقبة عنصرًا أساسيًا في استراتيجية السلامة لأي منظمة. الصيانة الشاملة في الوقت المناسب هي الطريقة الوحيدة لضمان أن نظام كاميرا المراقبة يمكن أن يحافظ على سلامتك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

تختار معظم المؤسسات تنفيذ إجراءات صيانة كاميرات المراقبة بناءً على قائمة مرجعية. تمكنك قائمة التحقق هذه من التحقق من جميع الوظائف ذات الصلة بطريقة موثوقة ويمكن تتبعها.

تنطبق معظم العناصر الموجودة في قائمة التحقق على أي معدات أو مؤسسة ، لكننا نشجعك على تكييف وتحسين قائمة التحقق من صيانة كاميرا المراقبة والإجراءات بناءً على متطلبات مؤسستك وعلى تجربتك الخاصة مع التثبيت الخاص بك.

في نهاية اليوم ، لا يعد تركيب كاميرا مراقبة سوى وسيلة لتحقيق غاية. اتصل على فني صيانة كاميرات مراقبة الكويت يصلك في الحال.

Tags: تركيب كاميرات مراقبة الأندلس, تركيب كاميرات مراقبة سلوى, فني تركيب كاميرات, فني صيانة كاميرات, كاميرات, كاميرات مراقبة, كاميرات مراقبة البدع, كاميرات مراقبة اليرموك, كاميرات مراقبة بنيد القار, كاميرات مراقبة بيان, كاميرات مراقبة قرطبة, كاميرات مراقبة كيفان, كاميرات مراقبة مشرف, كاميرات مراقبة منزلية

أفضل العروض والخدمات

أفضل الخدمات والعروض مشاهدة :
كاميرات رؤية ليلية خارجية وداخلية
فني كاميراتكاميرات مراقبة

كاميرات مراقبة رؤية ليلية بالكويت 98737747 افضل العروض

كيفية اختيار أفضل كاميرات المراقبة للرؤية الليلية

كاميرات مراقبة رؤية ليلية : يعتمد ملايين الأشخاص في جميع أنحاء الكويت على كاميرات المراقبة لحماية ممتلكاتهم أو الحماية المادية لعائلاتهم أو لحماية أعمالهم. كاميرات المراقبة للرؤية الليلية هي الوحيدة التي يمكنها ضمان مستوى معين من الحماية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، مما يجعلها شائعة جدًا.

ولكن ، كما هو الحال في أي مجال آخر من مجالات صناعة التكنولوجيا ، لا تؤدي المنافسة إلى تحسين الأداء بشكل عام فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى انتشار الميزات والتقنيات. كاميرات المراقبة للرؤية الليلية ليست استثناء.

كاميرات مراقبة ذات الرؤية الليلية
كاميرات مراقبة ذات الرؤية الليلية

يمكن للمصنعين ومقدمي الخدمات ومستشاري الحماية ، بناءً على الأمر ، إنتاج مجموعة لا تنتهي على ما يبدو من المعايير التقنية التي تبدو مهمة للغاية وذات صلة. ولكن – تمامًا كما هو الحال مع أي شيء آخر ، من السيارات إلى أجهزة الكمبيوتر – ليست جميعها بنفس الأهمية للجميع.

إذن كيف تختار أفضل كاميرا للرؤية الليلية؟

ما هي معايير كاميرا المراقبة للرؤية الليلية الخاصة بممتلكاتك أو لعملك؟

إذا اخترت فقط الكاميرا التي تحدد جميع مربعات الاختيار ، وتحتوي على معظم الميزات ، وتسرد أفضل المعايير وما إلى ذلك ، فسينتهي بك الأمر بشراء الكاميرا الأغلى. ونظرًا لأن العديد من المعايير مترابطة في الواقع ، فقد ينتهي بك الأمر بشراء كاميرا تحصل على كل شيء بشكل صحيح باستثناء شيء واحد تحتاجه حقًا. مقاس واحد يناسب الجميع أمر سيء عند اختيار أجهزة الأمان كما هو الحال عند اختيار البدلة.

ما الذي أحتاجه لكاميرات مراقبة الرؤية الليلية ؟

السؤال الأول والوحيد الذي تريد أن تطرحه على نفسك عند اختيار كاميرا مراقبة للرؤية الليلية هو “ما الذي أحتاجه من أجله”. إذا كان بإمكانك توضيح الإجابة على هذا السؤال ، فسيكون كل شيء آخر في مكانه الصحيح.

على وجه التحديد ، ما تريد معرفته هو:

1. ما المنطقة التي تحتاج الكاميرا إلى مراقبتها – أي الموقع الذي تحتاج إلى مراقبته ، وما حجم المنطقة؟

2. ما نوع التهديدات التي تتطلع إلى الاحتراز منها؟

3. كيف ستستخدم التسجيلات؟

تحدد هذه العناصر الثلاثة جميع المعايير الخاصة في كاميرا المراقبة.

ستحدد المنطقة التي تحتاج الكاميرا مراقبتها جميع معلمات التركيب ذات الصلة – التركيب الداخلي مقابل التركيب الخارجي ، والاتصال ، والمدى – وستعلم ما إذا كنت بحاجة إلى أي موافقات من السلطات العامة.

سيساعدك نوع التهديدات التي تتطلع إلى حمايتها وكيف ستستخدم التسجيلات على تحديد مجموعة كبيرة من المعلمات الأخرى المتعلقة بجودة الصورة وقدرات معالجة البرامج والصور وما إلى ذلك.

كاميرات مراقبة رؤية ليلية
كاميرات مراقبة رؤية ليلية

الكاميرات الليلية الداخلية مقابل الكاميرات الخارجية

لنبدأ بأهم ميزة تمييز أساسية: مكان تركيب الكاميرا.

لا يوجد فرق جوهري من حيث تقنية التصوير أو الأعمال الداخلية بين كاميرا المراقبة الخارجية و الكاميرا الداخلية. ومع ذلك ، فإن كاميرات الرؤية الليلية الخارجية لها أغلفة وإلكترونيات مصممة لتحمل بيئة أقسى من تلك المصممة للاستخدام في الداخل.

تتمتع جميع كاميرات المراقبة بتصنيفات محددة ، لكنها أكثر صلة بشكل خاص بالكاميرات الخارجية. يتم إعطاء التصنيفات أسماء مكونة من رقمين ، مثل IP65 أو IP66. الأول معدلات الحماية ضد الغبار والأجسام الصلبة ، والثاني يشير إلى الحماية من السوائل. الحد الأدنى من التصنيف الذي يجب أن تفكر فيه بالنسبة للكاميرا الخارجية هو IP65 ، ولكن يوصى باستخدام اللون الأعلى تصنيفًا – IP66 أو IP67 – للطقس القاسي. التقييمات أعلاه مخصصة للكاميرات التي يمكن غمرها في السوائل ، والتي من المستبعد جدًا أن تحتاجها.

لماذا تريد تركيب كاميرات مراقبة رؤية ليلية في بيئة خارجية؟ السبب الأكثر وضوحًا ، بالطبع ، هو أنه يجب عليك مراقبة منطقة خارجية كبيرة ، مثل منطقة وقوف السيارات أو ساحة كبيرة. ولكن حتى المناطق الصغيرة ، مثل الشرفة أو الفناء الصغير ، غالبًا ما تحتاج إلى المراقبة باستخدام كاميرات المراقبة الخارجية. هذا لأنه ، لأسباب سنناقشها قريبًا ، لا يمكنك توجيه كاميرات المراقبة للرؤية الليلية إلى النوافذ.

كاميرات مراقبة الرؤية الليلية بالأبيض والأسود أم الألوان؟

لأطول وقت ، ارتبطت كاميرات المراقبة للرؤية الليلية بتلك اللقطات المحببة بالأبيض والأسود التي يمكنك التقاطها ، ولكن ليس جيدًا. على الرغم من ذلك ، منذ بضع سنوات حتى الآن ، كان المصنعون يعرضون كاميرات مراقبة الرؤية الليلية الملونة ، لكن كاميرات الرؤية الليلية بالأبيض والأسود لا تزال تبيع.

كيف يحدث – وأيهما أفضل؟

لمعرفة ذلك ، لنبدأ بالأساسيات: كيف يمكن لكاميرات المراقبة “الرؤية” في الظلام؟

عندما تكون في غرفة مظلمة ، فإن أسهل طريقة لرؤية ما يوجد في زاوية الغرفة هي تسليط ضوء كشاف عليها. يعمل هذا مع كاميرات مراقبة رؤية ليلية أيضًا ، لكن تسليط ضوء كشاف قوي في المنطقة التي تريد مراقبتها ليس خيارًا عمليًا.

لذلك توصل مصنعو كاميرات المراقبة إلى خدعة جيدة: كاميرات مراقبة الكويت بها مجموعة من مصابيح LED ، والتي يستخدمونها لإضاءة المنطقة التي يراقبونها – لكن مصابيح LED تنبعث منها ضوء الأشعة تحت الحمراء (IR). لا تستطيع عيناك رؤيته ، لكن المستشعرات الموجودة في كاميرات المراقبة تستطيع ذلك.

كاميرات رؤية ليلية خارجية وداخلية
كاميرات رؤية ليلية خارجية وداخلية

ولهذا السبب أيضًا لا يمكنك توجيههم نحو النوافذ: إذا فعلت ذلك ، فكل ما سيسجلونه هو انعكاس الأضواء الخاصة بهم.

ومع ذلك ، تمامًا كما يبدو أن كل شيء يبدو باللون الأزرق عند تسليط ضوء أزرق عليه ، تظهر الكائنات فقط على أنها ظلال مختلفة من الأشعة تحت الحمراء إذا قمت بتسليط ضوء الأشعة تحت الحمراء عليها. البرنامج الثابت للكاميرا “يترجم” ذلك إلى أبيض وأسود ، بحيث يمكنك رؤيته ، لكن هذا كل شيء.

تحتوي كاميرات المراقبة للرؤية الليلية الملونة على نوع خاص من أجهزة الاستشعار التي تسمح لها بالعمل في بيئات الإضاءة المنخفضة. تحتوي معظم المناطق الحضرية على بعض الإضاءة المحيطة ، حتى في الليل.

لذلك ، يمكن لمستشعرات التصوير المصممة خصيصًا لمثل هذه البيئة إظهار صورة واضحة بدرجة كافية حتى في الليل. يمكن أن يكون هذا مناسبًا: فهو يسمح لك بالتقاط أشياء مثل لون المركبات أو عناصر الملابس ، والتي يمكن أن تساعد في التعرف على المركبات أو المتسللين.

تميل كاميرات المراقبة للرؤية الليلية الملونة إلى أن تكون أكثر تكلفة ، لكنها تقدم جودة صورة أفضل ويمكن أن تقدم مزيدًا من التفاصيل. من ناحية أخرى ، يحتاجون إلى قدر من الإضاءة المحيطة ، مما يحد من فائدتهم خارج المناطق الحضرية والضواحي ، ونطاقهم محدود. تميل كاميرات المراقبة بالأبيض والأسود إلى أن تكون أرخص ، وهي خيار أفضل إذا كنت بحاجة إلى مراقبة مناطق واسعة أو أشياء بعيدة.

الرؤية الليلية مقابل كاميرات المراقبة النهارية / الليلية

تحتوي كاميرات المراقبة النهارية / الليلية الحقيقية على مستشعرات تصوير يمكنها تسجيل كل من الأشعة تحت الحمراء والضوء المرئي. خلال النهار ، يتم التخلص من مكون الأشعة تحت الحمراء من الطيف باستخدام مرشح قطع الأشعة تحت الحمراء.

وهذا يتيح لهم التعويض ليس فقط عن ظروف الإضاءة المحيطة المنخفضة ، ولكن أيضًا عن الإضاءة المحيطة المتغيرة. بمعنى آخر ، يمكن للبرامج الثابتة الخاصة بهم ضبط الصورة بحيث تحصل على صورة واضحة أثناء النهار وأثناء الليل.

تعد كاميرات المراقبة النهارية / الليلية مفيدة بشكل خاص لرصد المواقع التي تحتاج إلى مراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، حيث يمكنها توفير لقطات واضحة طوال اليوم.

نطاق الكاميرا

تحدد مجموعة متنوعة من المعلمات الضوئية – على المستوى الأساسي ، البعد البؤري – النطاق الذي يمكن أن تغطيه كاميرا المراقبة. القاعدة الأساسية حول ذلك بسيطة: الطول البؤري الأعلى يعني أن الكاميرا يمكنها التركيز على الأشياء البعيدة ، ولكن هذا يعني أيضًا أنها تغطي مساحة أضيق. بمعنى آخر ، يمكن أن تغطي مسافة أكبر ، لكن مجال رؤيتها أضيق.

 ستدرج العديد من كاميرات مراقبة رؤية ليلية بشكل صريح أقصى مسافة يمكن أن تغطيها. هذا مهم بشكل خاص لكاميرات المراقبة النهارية / الليلية ، لأن المسافة القصوى التي يمكن أن تغطيها لا يتم تحديدها فقط من خلال المعلمات البصرية ، ولكن أيضًا من خلال شدة ضوء الأشعة تحت الحمراء وحساسية أجهزة استشعار التصوير الخاصة بهم.

جودة الصورة

عند الحديث عن جودة صورة كاميرا المراقبة ، فإننا نميل إلى الجمع بين عدة عوامل ، مثل الدقة والحدة. بعض هذه المعلمات مترابطة ، لكن بطرق مدهشة!

دقة الصورة هي الجانب الأكثر وضوحا. كلما زادت دقة الكاميرا ، زادت التفاصيل التي يمكنها التقاطها في صورة جيدة التركيز.

تعد الكاميرات بدقة 1080 بكسل (2 ميجابكسل) كافية بشكل عام لمعظم السيناريوهات ، ولكن الكاميرات عالية الدقة – 4K أو أعلى – قد تكون مفيدة إذا كنت بحاجة إلى مراقبة مفصلة على مساحة أوسع أو على مسافات عالية. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن دقة الصورة الأعلى تؤدي أيضًا إلى زيادة متطلبات التخزين!

مدى حدة الصورة لا يعتمد فقط على دقة الكاميرا ، على الرغم من أن الحد الأدنى والحد الأقصى للمسافة التي يمكن للكاميرا أن توفر بها صورة حادة ومركزة يعتمد على مجموعة متنوعة من المعلمات البصرية ، بالإضافة إلى الجودة المطلقة للعدسة (es) ) وأجهزة استشعار التصوير. وبالتالي ، فأنت تريد الانتباه إلى المواصفات البصرية بالإضافة إلى الدقة.

الطاقة والاتصال

نحن معتادون على رؤية كاميرات مراقبة رؤية ليلية في كل مكان لدرجة أننا نميل إلى التفكير فيها على أنها أجزاء إلكترونية صغيرة من نوع ما ، لكنها في الحقيقة ليست كذلك. مثل جميع الأجهزة الإلكترونية ، يحتاجون إلى طاقة كهربائية للعمل – ويحتاجون إلى نقل صورهم بطريقة ما. في الواقع ، هذا هو تبرعهم. إذا كنت تتساءل عن كيفية اكتشاف كاميرات الرؤية الليلية ، فهذه هي. ابحث عن مصدر الطاقة.

معظم كاميرات المراقبة اليوم هي كاميرات IP ، مما يعني أنها تتصل بشبكة كمبيوتر. ليس من المستغرب إذن أن تأتي كاميرات المراقبة للرؤية الليلية بخيارات سلكية أو لاسلكية.

تعتبر التوصيلات السلكية رخيصة وذات سعة عالية ، مما يعني أنها مفيدة بشكل خاص للكاميرات التي تحتاج إلى إرسال صور عالية الدقة أو كاميرات يجب أن تكون رخيصة جدًا. من ناحية أخرى ، يجب عليك تشغيل كابل بيانات لهم. وهذا يعني مزيدًا من الصيانة وجهود التركيب ، ناهيك عن الكبل الذي يمكن أن يقطعه الدخيل ببساطة في حالة تعرضه.

تتخلص الكاميرات اللاسلكية من كابل البيانات ، مما يجعلها ملائمة للتركيب والتشغيل. ومع ذلك ، فإن مداها يقتصر على نطاق نقطة الوصول. في الوقت الحاضر ، أصبحت شبكات Wi-Fi سريعة بما يكفي بحيث يمكنك بث صور عالية الدقة عبر اتصال عالي الجودة – وهذا يعني أن الكاميرات اللاسلكية ليست خيارًا جيدًا في المناطق التي لا يمكنك فيها الاعتماد على إشارة Wi-Fi قوية.

تعمل العديد من كاميرات Wi-Fi بالبطارية ، لذا فهي بالفعل خالية من الكابلات. في الطرف الآخر من الطيف ، تستخدم العديد من الكاميرات السلكية تقنية تسمى Power over Ethernet (PoE) ، والتي تمكنهم من استخدام نفس الكابل لتوصيل الطاقة والبيانات.

لا يؤثر الاتصال بشكل مباشر على إمكانيات الرؤية الليلية لكاميرا المراقبة ، ولكنه يؤثر على خيارات النشر ، والتي يمكن أن تكون ذات صلة بالمراقبة القريبة. على سبيل المثال ، من الأسهل نشر الكاميرات اللاسلكية على طول الأسوار من نظيراتها السلكية.

قيود تركيب كاميرا مراقبة الرؤية الليلية

مثل جميع كاميرات المراقبة ، تخضع كاميرات مراقبة رؤية ليلية لبعض قيود التركيب. لا يمكنهم الرؤية حول الزوايا ، على سبيل المثال ، ويمكنهم فقط تغطية مساحة محدودة.

تشكل كاميرات المراقبة التي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع أو المراقبة الليلية بعض قيود التركيب الإضافية والمحددة. لقد ألمحنا بالفعل إلى بعض منها: يجب تركيبها بعيدًا عن النوافذ ، وتعتمد المسافة القصوى على المعلمات البصرية بالإضافة إلى معايير الإضاءة ، وقد تتطلب بعض الكاميرات ، مثل كاميرات الرؤية الليلية الملونة ، مستوى معينًا من الإضاءة المحيطة .

ومع ذلك ، هناك العديد من القيود الإضافية الأخرى التي تدخل حيز التنفيذ. على سبيل المثال ، يجب أن تتكيف كاميرات المراقبة المثبتة في المناطق التي تشهد حركة مرور كثيفة على المركبات مع التغيرات السريعة في ظروف الإضاءة التي تسببها المصابيح الأمامية للسيارات المارة.

تم تصميم بعض الكاميرات لتكون جيدة بشكل خاص في التعامل مع هذه المواقف ولديها نطاق ديناميكي عالٍ ، ولكن حتى هذه يجب أن يتم تركيبها بحيث لا يمكن “إصابتها بالعمى” بسهولة بمجرد إيقاف السيارة أمامها.

اتصل على فني تركيب كاميرات مراقبة الرؤية الليلية الان.

القائمة
Call Now Buttonاتصل بنا الان